منتدى الأرانب للجميع
هو   دا               حال مصر  ......حال مصر ........حال مصر  343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

هو   دا               حال مصر  ......حال مصر ........حال مصر  Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هو   دا               حال مصر  ......حال مصر ........حال مصر  343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

هو   دا               حال مصر  ......حال مصر ........حال مصر  Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

هو دا حال مصر ......حال مصر ........حال مصر

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

23092013
هو دا حال مصر ......حال مصر ........حال مصر

339933]]بسم الله الرحمن الرحيم
حديث اليوم
عن حال مصر   وزمن حدثنا عنه النبى قبل 1400 عام    وقد اتى الزمان  وحدثت الفتن    
اخى فالله   رجاءا اقرا الحديث بتمعن  واترك لك التعليق

قال ابن ماجة في سننه:
حَدَّثَنَا ‏‏مَحْمُودُ بْنُ خَالِدٍ الدِّمَشْقِيُّ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَبُو أَيُّوبَ ‏عَنْ ‏ابْنِ أَبِي مَالِكٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِيهِ عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاح‏عَنْ ‏‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ‏ ‏قَالَ:أَقْبَلَعَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏
‏فَقَالَ: يَامَعْشَرَ ‏الْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ لَمْ تَظْهَرْالْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ ‏وَجَوْرِ‏ ‏السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلا مُنِعُوا ‏الْقَطْرَ‏ ‏مِنْ السَّمَاءِ وَلَوْلا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ).

الألباني في السلسلة الصحيحة (1/ 167)
البوصيري في " الزوائد " .

[/center]

تعاليق

shehata2020
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
عمر عبد العزيز
عليه افضل الصلاه والسلام
احمد احمد سعد
بارك الله فيك ريس عمر
بلال
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك ياريس عمر

بس ليا تعليق بسيط
الحمد لله أحوال مصر الأن أفضل من قبل
والحمد لله شعب مصر قادر يعدى المحنه اللى هو فيها بأمر الله
ورأيى المتواضع جدا
لا أجد هذا الحديث الشريف ينطبق على حال مصر
ولحضرتك كل التقدير والاحترام
احمد احمد سعد
اخى الغالى بلال انا ليا تعليق على كلامك انا مش متفائل وارى مصر من سيىء لاسوء بس كله مدارى ومحدش بيبين الكلام ده وربنا يخليلنا الاعلام ال............محترم
بلال
احمد احمد سعد كتب:
اخى الغالى بلال انا ليا تعليق على كلامك انا مش متفائل وارى مصر من سيىء لاسوء بس كله مدارى ومحدش بيبين الكلام ده وربنا يخليلنا الاعلام ال............محترم

متشكر جدا لحضرتك يا استاذ احمد ويكون ليا الشرف انى اكون بمثابه أخ لحضرتك
لكن من وجهه نظرى انا شايف ان فى أزمات كتير اوى اتحلت
بس الجماعه المؤيده للأخوان تهدى بس شويه ويبطلوا خراب فى البلد
وان شاء الله الجو هيهدى ويرجع تانى أحسن الاول بأمر الله
احمد احمد سعد
اخى بلال انت فعلا اخ ليا وده شرف ليا انا
ومش هندخل فى حوار عن الاخوان وكده لانه مش هيوصل لشيىء
بس الواحد يتمنى ان حال البلد ينصلح وتهدى
بلال
احمد احمد سعد كتب:
اخى بلال انت فعلا اخ ليا وده شرف ليا انا
ومش هندخل فى حوار عن الاخوان وكده لانه مش هيوصل لشيىء
بس الواحد يتمنى ان حال البلد ينصلح وتهدى

أمين يارب العالمين
مصر كلها بجميع طوائفها بتدعى ان حال البلد ينصلح
ان شاء الله خير
يحيى السندى
بارك الله فى الاستاذ عمر فقد اتى بحديث من رسول البشر _ صلى الله عليه وسلم _ يجسد واقعنا المرير ولازلنا نغض الطرف عن الحق ولا نريد ان نرى بعين الواقع ما نحن فيه اسال الله ان يردنا الى الرشد والحق فلا نرى بعين زور ولا نتكلم بلسان باطل ولا نشهد الا بصدق ولو شهاده لحق لمن نكره فهذا ما علمنا اياه ديننا
اللهم اخرس كل لسان يتكلم بباطل والعن كل مدعى بباطل فما اهلك وطنى الا زبانية الباطل وانت ربى اعلم بهم
ردنى الله واياكم الى الحق وجعلنا اهله وحماته انه نعم المولى ونعم النصير
بلال
يحيى السندى كتب:
بارك الله فى الاستاذ عمر فقد اتى بحديث من رسول البشر _ صلى الله عليه وسلم _ يجسد واقعنا المرير ولازلنا نغض الطرف عن الحق ولا نريد ان نرى بعين الواقع ما نحن فيه اسال الله ان يردنا الى الرشد والحق فلا نرى بعين زور ولا نتكلم بلسان باطل ولا نشهد الا بصدق ولو شهاده لحق لمن نكره فهذا ما علمنا اياه ديننا
اللهم اخرس كل لسان يتكلم بباطل والعن كل مدعى بباطل فما اهلك وطنى الا زبانية الباطل وانت ربى اعلم بهم
ردنى الله واياكم الى الحق وجعلنا اهله وحماته انه نعم المولى ونعم النصير

أمين يارب العالمين
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى