منتدى الأرانب للجميع
حالة إنقلاب رحم - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

حالة إنقلاب رحم - صفحة 2 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
حالة إنقلاب رحم - صفحة 2 343215

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات الأرانب للجميع .
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى . مع تحيات الإدارة

حالة إنقلاب رحم - صفحة 2 Rabbit10

منتدى الأرانب للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الأرانب للجميع دخول

أول منتدى عربى رائد في مجال تربية الأرانب ومستلزماتها ... يضم صفوة خبراء المجال ويعتبر الوجهة الأولى لمربي الأرانب فى العالم العربي ، حيث يساعد أصحاب الأرانب والحيوانات بأمورتربيتها ورعايتها وكيفية التعامل معها ، تجد به أيضا كل ما يهمك عن الزراعة وتربية

حالة إنقلاب رحم

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

08122011
حالة إنقلاب رحم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة الأطباء البيطرين والمهندسين الزراعيين والمربيين بالمنتدى

أدعوكم للمشاركة فى هذه الحالة الغريبة والتى لم أراها من قبل أنا وجميع أصحاب المزارع الأصدقاء

الحالة هى أنثى موعد ولادتها بعد الغد أى يوم 10 ديسمبر 2011 ... ـ ومتأكد من الموعد لأنى دقيق جدا فى التسجيل ـ المهم كنت أتفقد العنبر من حوالى ساعة أى السابعة والنصف مساء اليوم 8 ديسمبر 2011 ووجدت دماء تحت الولادة الخاصة بها ... فبدأت اتفقد الولادة متوقعاً حالة إجهاض ... ولكنى فوجئت بأن الأم ولدت وأنهت عملية الولادة وقامت بإرضاع صغارها ... المهم وجدتها ناتفه الشعر ووجدت الكثير من الدماء على النشارة مع الخلاص ... بدأت فى تنظيف النشارة ورمى المبتل بالدماء منها ووضعت المزيد من النشارة على الشعر المنتوف حديثاً .... وبفحص الخلفة وجدتها ولدت 10 أرانب منهم 9 أحياء وواحد ميت من البرد...

بدأت بعد ذلك أنظر للأم لكى أجسها لأتأكد من خلوها من أجنة أخرى .... وفوجئت بما لم أراه من قبل .... الرحم بقناتيه خارج الأنثى تماما ... حاولت إدخاله مرة أخرى لكن دون جدوى ... إتصلت بأصدقائى من أصحاب المزارع عندنا والمربيين القدامى ... ووصفت لهم الحالة ... كله اندهش ....

وهنا أتسائل إن كان أى من السادة الأعضاء مرت عليه مثل هذه الحالة من قبل للتفسير ووصف العلاج ـ مع إنى لا أتوقع أنها ستعالج ـ وأتوقع لها النفوق ... ولكن حبيت إننا نتشارك فى هذه الحالة لنتعرف على الأسباب التى قد تؤدى إلى ذلك ، وإليكم بعض الصور لمشاهدة الحالة ,,,,,

تعاليق

oso
لما ام عندك تجيب عددكبير
والجميع بصحة جيدة
واوزان كويسة
يبقي تستحق العناء
وعموما عملية الدبح للام بعد الولادة مباشرة مش كويسة
بتغير طعم اللحم
وتكون الغدد البنية لسة مليانة
وبصراحة انا بتقرف منها
محمد طويله
من الواجب طبعا احترام رأيك الشخصى
بس من وجهه نظرى
لو ده حصل معايا وتم علاجها أكيد هاسأل نفسى سؤال
وهو / أضمن منين إن اللى حصل ده مايتكررش ؟
وزى ما قلت قبل كده ان المربى المجتهد لابد وأن يكون عنده دائما البدائل جاهزه
ده رأيى الشخصى ومابفرضوش على حد

أبــو أدهــم
oso كتب:
لما ام عندك تجيب عددكبير
والجميع بصحة جيدة
واوزان كويسة
يبقي تستحق العناء
وعموما عملية الدبح للام بعد الولادة مباشرة مش كويسة
بتغير طعم اللحم
وتكون الغدد البنية لسة مليانة
وبصراحة انا بتقرف منها

من ناحية الصفات الوراثية ... فبرضه لازم نخاف من أولادها لا يكون عندهم نفس المشكلة

بالنسبة لعملية الذبح ... اللى بتقوله ده أفكار متوارثه ليس لها أساس من الصحة فى الواقع

أما من ناحية القرف منها فدى حاجة تختلف من شخص لآخر ...
أبــو أدهــم
M.Tawela كتب:
من الواجب طبعا احترام رأيك الشخصى
بس من وجهه نظرى
لو ده حصل معايا وتم علاجها أكيد هاسأل نفسى سؤال
وهو / أضمن منين إن اللى حصل ده مايتكررش ؟
وزى ما قلت قبل كده ان المربى المجتهد لابد وأن يكون عنده دائما البدائل جاهزه
ده رأيى الشخصى ومابفرضوش على حد

كلامك منطقى يا محمد ... وأنا أؤيدك فيه
oso
انا جربت لحم ارنبة فاضية...واخري عشار واخري بعد الولادة....ولاحظت الفرق
كبييييييييييير جدا في الطعم
dr hussam h
في امهات كتير تستاهل نتعامل معاها بالشكل ده و مش شرط ان خلفتها تكون كده
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى